مبادئ الاتحاد المغربي للشغل

مبادئ الاتحاد المغربي للشغل :الجماهيرية-الاستقلالية-الوحدة النقابية-التضامن-التقدمية.

قرار المجلس النقابي الموسع للجامعة الوطنية للتعليم بالخميسات

المجلس النقابي الموسع للجامعة الوطنية للتعليم بالخميسات يرفض استقالة البشير لحسيني ويرفض كذلك قرار تجميد عضويته ويطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة الإدارية

آخر الأخبار على قناة العربية

التجمع العمالي بالخميسات السبت 17 نونبر 2012

ارشيف المدونة

أوقات الصلاة

عن المدون

تابعنا على الفيسبوك

أحوال الطقس

فيديو اليوم

اضافات بلوجر

الاتحاد الدولي للنقل يطالب  بإطلاق سراح الحيرش المعتقل في ملف كوماناف
 


الاتحاد الدولي للنقل يطالب من شيراطون بإطلاق سراح الحيرش المعتقل في ملف كوماناف
ندد قبل قليل أمام فندق شيراطون عدد من أعضاء الاتحاد الدولي للنقل باستمرار اعتقال سعيد الحيرش على هامش مائدة مستديرة يعقدها الاتحاد بالدار البيضاء.

وقد شارك في هذه الوقفة عشرات من أعضاء الاتحاد من مختلف دول العالم، والذين طالبوا بالإطلاق الفوري لسراح سعيد الحريش الكاتب العام للنقابة الوطنية للموانئ المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وممثل الاتحاد العربي للموانئ بالمغرب وعضو الإتحاد الدولي لعمال النقل ، إلى جانب رفيقه محمد الشمشاطي الأمين العام لنقابة البحارة المتابعين في ملف كوماناف الذي أسقط مجموعة من الرؤوس على رأسها توفيق الإبراهيمي.

واعتبر أحد أعضاء الاتحاد فرع طنجة في تصريح لموقع "فبراير.كوم" أن " هذا الاعتقال مبهم ولفقت فيه تهم غير قانونية لأن الحريش مناضل نزيه يرفض الخضوع للضغوطات". واشار ذات المتحدث أنه " كيف يعقل أن يكون سعيد الحيرش في هذا الملف وهو الذي يمثل المغرب في الاتحاد الدولي لعمال النقل أحسن تمثيل؟"

يشار أن السلطات أقدمت على الاعتقال الاحتياطي لسعيد الحيرش في 15 يونيو الماضي، و يقوم الـITF حاليا بتنظيم حملة تضامن دولية لتأمين الافراج عن سعيد الحيرش و محمد شمشاطي.


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في سما بلوجر من خلال (نشرات rss)

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

إنطلاق الحوار الإجتماعي

آخر المواضيع

مواقع مهمة

الجرائد الوطنية

أحدث المواضيع

كلمة ميلودي مخاريق

كلمة أمال العمري

كلمة باسم الجامعات الوطنية

كلمة امحمد غيور

افتتاح أشغال المؤتمر

أسماء اعضاء اللجنة الادارية

اعضاء المكتب الجامعي