مبادئ الاتحاد المغربي للشغل

مبادئ الاتحاد المغربي للشغل :الجماهيرية-الاستقلالية-الوحدة النقابية-التضامن-التقدمية.

قرار المجلس النقابي الموسع للجامعة الوطنية للتعليم بالخميسات

المجلس النقابي الموسع للجامعة الوطنية للتعليم بالخميسات يرفض استقالة البشير لحسيني ويرفض كذلك قرار تجميد عضويته ويطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة الإدارية

آخر الأخبار على قناة العربية

التجمع العمالي بالخميسات السبت 17 نونبر 2012

ارشيف المدونة

أوقات الصلاة

عن المدون

تابعنا على الفيسبوك

أحوال الطقس

فيديو اليوم

اضافات بلوجر

المكتب الجهوي لنقابات الرباط-سلا-تمارة يجدد إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي
 
الاتحاد المغربي للشغل
 الاتحـاد الجهـوي لنقابـات
 الربـاط – سـلا – تمـارة
بيــان
المكتب الجهوي لنقابات الرباط-سلا-تمارة يجدد إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي لعصابة الفاشي أمين عبد الحميد على مقر الاتحاد بالرباط ويؤكد مواصلته تنفيذ برامجه الإشعاعية والنضالية.
إن المكتب الجهوي لنقابات الرباط-سلا-تمارة التابع للاتحاد المغربي للشغل المجتمع يومه الأحد 29 يوليوز 2012 بمقر الاتحاد بالرباط،
وبعد تدارسه لمختلف النقط الواردة في جدول أعماله، واستماعه ومناقشته للتقارير المقدمة من طرف منسقي اللجن المنبثقة عن لجنته الإدارية، ووقوفه على الهجوم الإرهابي لعصابة الفاشي أمين عبد الحميد على مقر الاتحاد بالرباط  مساء يوم 26 يوليوز 2012 ، فإنه:
أولا : في إدانة الفكر والسلوك الفاشيين
يجدد إدانته الشديدة للعدوان الإجرامي على مقر الاتحاد الذي أقدمت عليه عصابة الغدر بقيادة الفاشي أمين عبد الحميد، حيث ثبت بما لا يدع مجالا للشك:
·     أن عناصر الطغمة الفاشية وبعد تكسيرها لأقفال الباب الرسمي للمقر واقتحامه في غفلة من مناضليه الذين كانوا منشغلين حينها بأداء صلاة العشاء والتراويح، أصيبت –لحظة ولوجها للمقر- بالذعر والذهول عندما وقفت على الحلة الجديدة والمشرفة التي كست هذا المقر التاريخي للطبقة العاملة، وبعد أن تبين لها أن ورش إصلاح هذه المعلمة التاريخية قد أشرف على النهاية، فما كان لها إلا تكسير وتخريب كل ما هو جديد، وتدنيس كل ما هو نظيف وطاهر بما في ذلك تدنيس حرمة المسجد والعبث بمصاحفه وأفرشته وسرقة كل ما وقعت عليه أياديها القذرة، مدفوعة في ذلك بعقليتها الظلامية التواقة لكل ما هو سوداوي في الحياة.
·     أن هذا السلوك ليس بغريب على عصابة تربت وتكونت على أيدي عراب الفكر الشمولي بكل مواصفاته وآليات اشتغاله، بما فيها نهجها لأسلوب "الأرض المحروقة" التي جعلت منها توجها "نقابيا" خاصا بها، يقوم على مبدأ "المعامل المغلقة" قصد المتاجرة السياسوية -في الخارج والداخل- بمآسي العمال والعاملات، مبتعدة في ذلك عن كل عمل نقابي منتظم ومسؤول، من شأنه الحفاظ على الشغل وتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للطبقة العاملة، لأن تحسين الأوضاع هو في رأيها مجرد "وهم إصلاحي"  لا يتماشى ونهجها المرضي في تأزيم الأوضاع.
·     أن الديمقراطية كفكر وممارسة هي براء من الفاشي أمين عبد الحميد وعصابته التي:
o       رفضت الاحتكام إلى معيار "الانخراطات" -الذي يبقى المعيار الموضوعي والوحيد لدى كل نقابات العالم- في انتداب المؤتمرين للمؤتمر الجهوي لنقابات الرباط-سلا-تمارة.
o       رفضت كل القرارات الصادرة عن أجهزة تقريرية منتخبة بشكل ديمقراطي وكانت موضع تصويت ديمقراطي بمشاركتهم وحضورهم الفعليين.
o       تدعي زورا وبهتانا امتلاكها لشرعية  مكتب الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط – سلا – تمارة، بالرغم من أن الجميع يعلم أن  أقلية هي التي ارتمت في أحضان عصابة عراب الفكر الفاشي أمين عبد الحميد(  أربعة عناصر فقط من أصل ثلاثة عشر عضوا للمكتب الجهوي السابق).
ثانيا :صمود وإصرار
يعبر عن ابتهاجه للتضامن الواسع المعبر عنه من طرف كل مناضلات ومناضلي الاتحاد وبكل القطاعات ومن مختلف الأقاليم، وللتعاطف الذي عبر عنه كل أصدقاء الاتحاد، ويحيي الطبقة العاملة بالجهة بكل القطاعات المنظمة والمنتظمة داخل الاتحاد الجهوي على نضجها ويقظتها وعدم انجرارها وراء الاستفزازات المجانية، التي تهدف ضرب وحدتها وإلهائها عن معاركها الأساسية في النضال من أجل صيانة حقوقها ومكتسباتها وانتزاع مطالبها المشروعة.
وبالمناسبة يهنيء الاتحاد الجهوي، أعضاء المكتب النقابي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بعودتهم إلى مقرات عملهم في انتظار عودة باقي المستخدمين إلى العمل.
ثالثا: رفع التحدي
يؤكد أنه لن ينساق وراء حروب وهمية، نتائجها محسومة سلفا لصالح الطبقة العاملة المنظمة والمنتظمة داخل الاتحاد المغربي للشغل، ويجدد التأكيد على مواصلته تنفيذ كل مقررات وتوصيات مؤتمره الأخير المنعقد بتاريخ 13 ماي 2012، وكل برامجه الإشعاعية ومنها تلك الخاصة بشهر رمضان الكريم. وفي هذا الإطار يعلن المكتب الجهوي عن تنظيم الندوة المؤجلة حول "الزيادة في أسعار المحروقات وصندوق المقاصة" يوم الجمعة 3 يوليوز 2012 بمقره بالرباط وتنظيم وقفة احتجاجية، في نفس اليوم،  للتنديد بالهجوم الإرهابي لعصابة الفاشي أمين عبد الحميد على مقر الاتحاد بالرباط.
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الطبقة العاملة
المكتب الجهوي لنقابات الرباط-سلا-تمارة-إ.م.ش
الرباط في 29 يوليوز 2012


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في سما بلوجر من خلال (نشرات rss)

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

إنطلاق الحوار الإجتماعي

آخر المواضيع

مواقع مهمة

الجرائد الوطنية

أحدث المواضيع

كلمة ميلودي مخاريق

كلمة أمال العمري

كلمة باسم الجامعات الوطنية

كلمة امحمد غيور

افتتاح أشغال المؤتمر

أسماء اعضاء اللجنة الادارية

اعضاء المكتب الجامعي